السبت، 4 فبراير 2012

Windows 8 ؟؟

 كشفة ميكروسوفت العملاقه عن ويندوز8 رسميا و الذي يشكل أحدث إصدار من إصدارات نظام التشغيل الأكثر شعبيه على الإطلاق ، من خلال هذا التقرير نود مشاركتكم أهم المعلومات المسربة حول هذا النظام، قراءة ممتعة :
دعم معالج ARM:



أولى المعلومات الرسمية حول ويندوز8 كانت دعم معالجات ARM عن طريق Steven Sinofsky رئيس قسم ويندوز في CES 2011. مايكروسوفت تقوم بالمشاركة مع عدد من مصنعي المعالجات مثل NVIDIA, Qualcomm و Texas Instruments ، و هذا الدعم الجديد لـ ARM سيقدم عمر جديد للبطارية التي تعمل في أجهزة ويندوز.

ARM موقنه بأن توجه مايكروسوفت الجديد سوف يجعل ويندوز يتوسع أكثر و قد يصل للسيارات وأجهزة التلفاز مستقبلا.
واجهة المستخدم المذهلة الجديدة Metro:


أكبر تغيير حدث هو في شاشة البداية الجديدة والمتوافقة تماما مع أجهزة التابليت، وقد تم الكشف عنها في مؤتمر D9 في يونيو الماضي، الواجهة الجديدة تقدم مفهوم جديد ومنعش لكل أجهزة ويندوز وهي مشابهة للنظام الهاتفي Windows Phone.
مستخدمي ويندوز8 سيستطيعون الإستفادة من إيجابيات التطبيقات المكتبية بالإضافة إلى تطبيقات HTML5 للويب ، شاشة البداية ستحتوي على صفوف من المربعات تحوي التطبيقات بشكل يجعلنا نستغني عن قائمة “إبدأ” الشهيرة ، وستتضمن هذه المربعات تنبيهات ومعلومات دعم مباشرة كما شوهدت في ويندوز فون.
يمكن محاذاة التطبيقات إلى أطراف الشاشة مما يسمح لأكثر من تطبيق بالعمل بلا مشاكل في بيئة لمس مميزة.

Internet Explorer 10:
المتصفح الإفتراضي للنظام. 
سيكون قلب التجربة الجديدة كما تقول مايكروسوفت و سيكون قوي في التصفح والتعامل مع تطبيقات الويب الداعمة لـ HTML5 ، ستقوم مايكروسوفت بدعم العديد من الستاندردز الجديدة مثل CSS3 Gradients ،  Multi-Column و Grid Layout.
تم صدور أول نسخة عرض في آبريل الماضي ونترقب العديد من التحديثات الضخمة في مؤتمر BUILD القادم.
شعار قائمة إبدأ والشكل الجديد لها:
بالرغم من واجهة مترو الجديدة, لا تزال الشركة داعمة لقائمة ابدأ الشهيرة في ويندوز8, ويبدو انه أصبح مسطحا بالكامل بشكل متناسق مع الألوان الفاتحة والتخلص من العديد من الخيارات ووضع الوظائف الأساسية فقط.
واجهة Ribbon تشق طريقها لتصبح الواجهة الافتراضية ل Windows Explorer:


عرفنا واجهة ريبون مع حزمة الأوفس والآن تصبح افتراضية في ويندوز8, ريبون صمم لكي يتكفل بجميع عمليات الملفات الأساسية عن طريق أزرار واضحة في غاية السهولة.

كثرة ال TABS المختلفة ستساعد مستخدمي ويندوز8 لإكمال مهماتهم بسرعة مثل النقل,النسخ واللصق بالإضافة إلى الوصول والمشاركة السريعة للصور والبيانات عبر الايميل,الطباعة أو الفاكس.

ريبون سيكون خفيف على استهلاك موارد النظام وبالتالي تقليل استهلاك طاقة البطارية وسيتضمن جميع اختصارات ويندوز إكسبلورر المعتادة.
دعم أساسي لـ VHD و ISO mounting :


في ويندوز8 سيتمكن المستخدمين من التعامل مع ملفات ISO والأقراص الصلبة الوهمية كمان لو أنها متواجدة في النظام بكل سهولة عن طريق النقر المزدوج بلا حاجة إلى برامج خارجية أو حرقها على أقراص للوصول إلى محتوى هذه النسخ.
دعم USB 3.0 :


إحدى المفاجآت الغير متوقعة من مايكروسوفت كانت إضافة دعم USB 3.0 في ويندوز8.
USB 3.0 هو أحدث ستاندرد في عالم USB , يسمح بمعدل نفل بيانات بسرعة 5 جيجا بيت\ثانية مما يعادل 10 مرات أسرع من USB 2.0 الذي ينقل بسرعة 480 ميجابيت\ثانية.
العديد من اللابتوبات الحديثة تحتوي منافذ تدعم USB 3.0.
دعم Hyper-V 3.0 وصيغة أقراص وهمية جديدة VHDX:

قامت مايكروسوفت مؤخرا بتأكيد وجود Hyper-V في نسخة المستخدم العادي وهي تسمح لهم بتشغيل أكثر من نظام تشغيل 32 بت أو 64 بت في الوقت نفسه على نفس جهاز الكمبيوتر خلال virtual machines (VM).
صيغة VHDX الجديدة تستطيع دعم الأقراص الصلبة التي تتجاوز مساحتها 2 تيرابايت التي لا تستطيع الصيغة القديمة VHD تجاوزها.
قامت مايكروسوفت بإنشاء VHDX لتدعم حتى مساحة 16 تيرابايت وستكون بداية استخدام هذه الصيغة مع ويندوز8 والإصدارات القادمة بعده فقط.
تحسين واجهة النسخ والنقل:


الآن أصبح من الممكن القيام بأكثر من عملية نسخ ونقل في مربع واحد وليس كما سبق كل عملية تكون في مربع منفصل, مع إضافة مزايا جديدة مثل الإيقاف المؤقت والاستكمال أو الإلغاء وقت الحاجة.

كما ستظهر الواجهة معدل سرعة نقل البيانات والحجم المتبقي لانتهاء النقل والعديد من التحسينات الشكلية التي تسمح بالتعامل مع هذه النوافذ بسهولة.
افتقار الدعم الأساسي ل Dolby DVD playback:
كشفت دولبي أن مايكروسوفت لم تشمل نظامها في إصدار ويندوز8, دولبي تتوقع عمل ترخيص لتقنيتها مباشرة ل OEMs و ISVs بدلا من الاعتماد الكلي على ويندوز8.
ربما مايكروسوفت تخطط لترخيص شركة منافسة لدعم ويندوز8 بنفس التقنية؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق