الخميس، 30 مايو 2013

شبكة تواصل اجتماعي جديدة من اليمن



أعلن  مجموعة من الشباب اليمنيين من مدينتي صنعاء وعدن، عن تأسيس شبكة تواصل اجتماعي جديدة أطلقوا عليها اسم «سوشيال بالز» SocialPal.
وقالت المجموعة إن اسم الشبكة مأخوذ من الكلمة الإنجليزية الدارجة «بالز»، التي تعني أصدقاء، لتكون شبكة تواصل اجتماعية يمنية، سيتم تدشينها نهاية مايو الجاري.

وأوضح، المدير التنفيذي لـ «سوشيال بالز» والمؤسس المشارك، سعيد الفقيه، إن «الفارق الرئيس لهذه الشبكة عن بقية مواقع التواصل الأخرى الموجودة، هي التصنيفات للمنشورات التي بإمكان المستخدمين تحديدها».
وأضاف إن «الموقع بأكمله مقسم إلى عشرات التصنيفات بما في ذلك أعمال، وأخبار، ومشاهير، وسياحة، وعلم نفس، وسياسة»، لافتاً إلى أن هذا يتيح للمستخدمين البحث والوصول للمعلومات بسهولة أكبر استناداً إلى معاييرها.
وأوضح الفقيه أن «المشروع الذي بدأ نهاية 2012، يهدف إلى تغيير صورة اليمن في أذهان الذين يسمعون فقط حوادث الاختطافات، وأخبار الإرهابيين»، مبيناً أن الناس بحاجة إلى معرفة أن اليمن لديه مبتكرون ويمكنه الإنتاج.

وسيكرس الموقع قسماً لفرص العمل لمساعدة الباحثين عن وظائف، كما سيقدم لهم دعماً من خلال تعبئة بياناتهم في استمارة على شكل سيرة ذاتية، ما يسهل لأرباب الأعمال الذي يوظفون عبر الإنترنت، الوصول إلى المرشحين بطريقة أسهل.
وتخطط إدارة الشبكة التعاون مع مواقع أخرى في هذا المجال، لتجميع أكبر عدد من فرص العمل. وبحسب مؤسسي الشبكة، فقد أنفقوا عليها من أموالهم الخاصة، ويتوقعون أن يكسبوا منها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق