الخميس، 18 أغسطس 2016

تلفون قابل للطي - Lenovo



علمنا في  الفترة الماضية العديد من الشائعات التي أشارت إلى أن شركة سامسونج تعمل على هواتف ذكية جديدة قابلة للطي أو بالأحرى قابلة للإنحناء. ولكن قبل أن تقوم شركة سامسونج بالكشف عن منتجاتها، شركات مثل Oppo بدأت بالفعل تستعرض إمكانياتها في هذا الجزء من السوق من خلال عرض بعض النماذج الأولية لهواتف ذكية قابلة للطي، والآن يبدو أن لدينا شركة أخرى قررت الإنضمام إلى قائمة الشركات المهتمة بالهواتف الذكية القابلة للطي، ونحن نقصد هنا شركة Lenovo.
في المؤتمر الصحفي الذي كشفت فيه عن الهاتفين Moto Z و Moto Z Force، قامت شركة Lenovo بإستعراض نموذج أولي لهاتف ذكي قابل للطي. وقد تم إستعراض هذا النموذج الأولي من قبل السيدة Meghan McCarthy في المحطة الخاصة بالجمهور بعدما قامت بوضعه على معصمها.
وبالإضافة إلى ذلك، قامت السيدة Meghan McCarthy بإستعراض قدراته على الإنحناء من خلال طيه إلى النصف وإستخدامه كهاتف ذكي. للآسف، وفقا لرئيس قسم التكنولوجيات الحديثة في شركة Lenovo السيد Peter Hortensius، فيبدو أن هذا الهاتف عبارة عن مفهوم فقط في الوقت الراهن ولا يعمل بالشكل المطلوب أو بالأحرى بشكل مثالي. وأوضح السيد Peter Hortensius بأن الهواتف الذكية القابلة للطي تحتاج لأشياء أخرى غير الشاشات المرنة مثل البطاريات المرنة، واللوحات الأم المرنة أيضا.
ولكن إذا كان هذا النموذج الأولي يشير إلى شيء ما، فهو يشير إلى أن شركة Lenovo مهتمة أيضا بتكنولوجيا الهواتف الذكية القابلة للطي، لذلك يبدو أن سامسونج لن تكون الشركة الوحيدة التي سوف تجلب مثل هذه الأجهزة إلى السوق في المستقبل.