الجمعة، 4 مايو 2012

هاتف Samsung Galaxy s3







ميزات هاتف Samsung Galaxy s iii العملاق الجديد، عندما نريد التكلم عن مميزات هاتف جالكسي اس 3 يجب ان نذكر ثلاث كلمات وهي، Intelligence الذكاء و Sharing المشاركة و Greatness العظمة، هذه الكلمات الثلاث اختصار لمميزات الهاتف والتي اعلنتها سامسونج وعرضت مميزات هاتفها تحت هذه النقاط الثلاث وسوف نقون بعرض مميزات Galaxy s iii وابداع سامسونج في هذا الهاتف وهي.


الذكاء


والمميزات التي تأتي تحت هذه النقطة هي S Voice و Social tag و Direct call و Smart stay بالاضافة الى Smart alert وسوف نتكلم عن كل مميزة بشكل مستقل وما هي عمل كل ميزة في هاتف جالكسي اس 3.


S Voice





وتعتبر هذه الميزة امتداد لأوامر الصوت الموجودة وبشكل افتراضي في نظام تشغيل اندرويد حيث تقوم هذه الميزة بترجمة وتحويل الصوت الى اوامر يقوم بتنفيذها هاتف جالكسي اس 3 وعلى سبيل المثال عندما تقوم بأمر الهاتف بكلمة wake up سوف يقوم بالتوجه الى المنبه وتشغيله و اذا قمت بالاستيقاظ على صوت المنبه واردت ان تنام قليلاً لغفوة يمكنك اعطاء امر للهاتف لعدت دقائق اخرى وينبهك فيها بعد حين، ويمكن بواسطة هذه الميزة التحكم بالكثير من الامور في هاتفك ومنها رفع الصوت وخفضه في حالة الاستماع للموسيقا او الرد والاجابة عن المكالمات الواردة كما يمكن تصوير صور بواسطة الكاميرة ويمكنم متابعة حالة الطقس بالاستعلام عنه بأمر صوتي وكل ذلك يتم عن طريق الاوامر الصوتية وبكل بساطة، وهذا ما يفسر وصول هذه التقنية لتمييز الصوت والتحكم بالهاتف الى مراحل متقدمة جداً حيث تعمل ميزة S Voice بحلول وتقنيات اكثر تطور وبشكل مستقل عن ميزة الاوامر الصوتية المدجمة في نظام تشغيل Android المعروفة والتي قدمتها شركة Google وحسب المعلومات ان تقنية S Voice تكون في حالة عمل دائمة في الهاتف وهذا ما يجعله افتراضي بشكل دائم.


Social tag





تقنية رائعة اضافتها سامسونج على هاتفها Galaxy s 3 وتمكنك هذه الميزة بالتعرف على صور اصدقاءك في البوم الصور وربطها بشكل مباشر مع حسابات اصدقاءك بشكل اوتوماتيكي عند عملية تمييز جميع الصور الموجودة في البوم صورك ومتابعة جديد صور اصدقاءك بشكل دائم والامر الجميل في هذه الميزة هي القدرة على الاتصال مباشرة مع صديقك عند الضغط على صورته وسوف يتم الاتصال مباشرة معه.


Direct call





عندما تكتب رسالة الى صديقك او تقرأ رسالة من صديقك فالامر سهل جداً بالاتصال به اثناء ذلك يمكنك رفع الهاتف ووضعه على اذنك وهذا كافي للإتصال به مباشرة بدون عناء التوجه الى قائمة الاسماء والبحث عن الاسم او الرقم ثم الاتصال، هذا امر رائع. ما رأيك بهذه الميزة ؟


Smart stay





الكل يعرف عندما نقوم بقراءة شيئ ما في الهاتف مثل صفحة انترنت او ملف للقراءة يمكن ان يتم اطفاء شاشة الهاتف بعد زمن محدد انت قمت تحديده من خيارات الهاتف، لكن مع جالكسي اس 3 الامر مختلف حيث يقوم الهاتف وبكل ذكاء متابعة عين المستخدم ما دام يقوم بالقراءة ولن تطفئ الشاشة حتى الانتهاء من القراءة و وضع الهاتف بعيداً عن نظر المستخدم وبذلك سوف يتم اطفاء الشاشة بعد التأكد وعبر ذكاء الهاتف من انك انتهيت من القراءة في الهاتف، وتعتبر ميزة فريدة والاولى من نوعها في عالم الهواتف النقالة واحدث ابداعات سامسونج.


Smart alert





عندما تترك هاتف Galaxy s iii وتذهب لمتابعة امر اخر في مكان اخر قد تصلك تنبيهات على الهاتف من الشبكات الاجتماعية او اي تطبيق يقوم بتنبيه على حدث ما قد حصل ان كان صوتي او عن طريق الاهتزاز، وحين عودتك وبمجرد ان تلمس الهاتف سوف يقوم بإعطائك تنبيهات خفيفة واهتزازات وهذا عند وجود تنبيهات قد حصلت مسبقاً ولم تكون موجوداً ويستدعي ان تقوم بفتح الشاشة ومتابعة ما هي التنبيهات التي ظهرت، وعلى العكس اذا لم تظهر اي ردت فعل من الهاتف عند لمسه فهذا يعني عدم وجود اي تنبيه. يبدو ان سامسونج تريد ان تبقيك على اطلاع بمجرد لمسة ! ما رأيكم ؟


المشاركة


وتضم هذه النقطة المميزات التالية وهي S Beam و AllShare Play و Buddy photoshare بالاضافة الى AllShare Cast و ايضاً سوف نقوم بإستعراض كل ميزة على حدى.


S Beam





تعتمد هذه الميزة على تقنية NFC المخصصة لنقل المعلومات البسيطة وصغيرة الحجم بين هاتفين في حقل قريب اي بوضع جهازين بجانب بعض او الصاقهما ببعض وهذا ما تم اضافته في نظام تشغيل اندرويد 4 وللهواتف التي تحتوي على شرائح NFC، لكن شركةسامسونج لم تقتنع بالميزة ومحدودتيها في عملية النقل حيث قامت ومن خلال ميزة S Beam بمزج كل من ميزة NFC و WiFi-Direct مع بعضهما لنقل ملفات كبيرة الحجم مثل الفيديو او الموسيقا او الصور بمجرد ملامسة هاتفين يحملان ميزة S Beam لتتم عملية نقل المعلومات والبيانات بسرعات عالية مع الاستفادة من تقنية اللاسكلي، وهذا ما يفسر توظيف ميزات نظام تشغيلاندرويد مع الهارد وير الموجود في الهاتف للأستفادة منها بشكل رائع لنقل البيانات وبسرعات عالية بمجرد ملاصقة هاتفين مع بعض.


AllShare Play





لمسة واحدة كافية لمشاركة كل ما تريد عن طريق هذه الميزة ولاتي تستمد قوتها من تقنيتي WiFi-Direct و DNLA لمشاركة الفيديو و الصور و الموسيقا وحتى الالعاب بشكل لاسلكي الى شاشة عرض كبيرة وطفاء لون من المرح وكذلك بدمج ميزة التعرف على الوجوه ثم مشاركة صورك او صور صدقاءك ضمن صورة جماعية وبكل سهولة وتضم خيارين هما Buddy photoshareو AllShare Cast


Buddy photoshare





بهذه الميزة يمكن التعرف على صورة صديقك او صورتك من خلال صورة جماعية ثم مشاركتها وبكل سهولة على الشبكات الاجتماعية بعد عملية التعرف على الوجوه.


AllShare Cast





عندما تريد مشاهدة ما تريده وبثه على شاشات كبيرة او اجهزة اخرى، هذه الميزة هي خيارك الاول لعملية مشاركة الفيديو والموسيقا والالعاب.


العظمة


شركة سامسونج معروفة بتصاميمها المختلفة والتي تجمع بين القوة والجمال وسوف نلقي الضوء على تصميم الهاتف وشاشته الخارقة بتقنية HD Super AMOLED و ميزات Pop up play و Best photo بالاضافة لتقنية LTE للجيل الرابع في الاتصالات.


Design





ما الذي تريد ان تحدث عنه في تصميم Samsung لأسطورة جديدة وهي جالكسي اس 3 ؟ الامر صعب الوصف حيث قدمت سامسونج الهاتف بتصميم اكثر من رائع واستوحت تصميم والوان هاتف Galaxy s iii من الطبيعة وجاء الهاتف بزوايا منحنية وانسيابية ويتوفر حالياً بلونين وهما لون ابيض وجاءت تسميته ابيض رخامي Marble White ولون ازرق غامق وشبهته سامسونج بالحصى وجاء تحت اسم Pebble Blue، وكي لا ننسى واجهة TouchWiz والتي قدمت الكثير لشركة سامسونج لكن سامسونج في جالكسي اس 3 استغنت عن اسم تش وايز TouchWiz واصبحت اسم الواجهة الرسمي Nature UX لكي تدخل الطبيعة في تصميم الواجهة كما استوحت فكرت تصميم الهاتف.


HD Super AMOLED





شاشة بقياس 4.8 بوصة لا استطيع التكلم عن مدى دقتها وقوتها في العرض وخاصة انها اصبحت HD عالية الوضوح بدقة عرض 1280 بـ 720 بيكسل Super AMOLED وهي من التقنيات التي ابدعت فيها شركة سامسونج.


Pop up play





يمكن بواسطة هذه الميزة مشاهدة الفيديو في نافذة مستقلة وتحريكها على واجهة الهاتف مع تحكم في تكبير وتصغير نافذة الفيديو وكل هذا اثناء قيامك بعمل اخر مثل كتابة او قراءة رسالة او دردشة مع اصدقائك في آن واحد، ومع وجود معالج رباعي النواة بسرعة 1.4 غيغاهرتز و شاشة عرض بقياس 4.8 انش تصبح هذه الميزة رائعة وسهلة الاستخدام.






Best photo





هاتف جالكسي اس 3 يحمل كاميرا بدقة 8 ميغابيكسل مع امكانية تصوير ثمانية صور متتالية في نفس اللحظة مباشرة عند عملية التصوير وثم يقوم الهاتف وبمقارنات وتقنيات عالية بإختيار الصورة الافضل لك مع ترك خيار الانتقاء لك ايضاً.


LTE





تقنية الجيل الرابع للإتصالات سوف تكون متوفرة في نسخة خاصة وسوف تعمل في الدول والشبكات التي تعمل بـ تقنية LTE والتي تمكنك بالاتصال بالانترنت بسرعات عالية جداً تصل الى 100 ميغابت في الثانية، لكن وحسب المصدر سوف تكوت السرعة الفعلية بين 30 و 60 ميغابت في الثانية.


بهذه المميزات الرائعة التي قمنا بإستعراضها عن هاتف جالكسي اس 3 نكون قد القينا الضوء عن جديد تقنيات وابداعات شركة سامسونج

تشايلد باد - كمبيوتر للأطفال

كشفت شركة "أركوس" للالكترونيات النقاب عن كمبيوتر لوحي جديد مخصص للأطفال يحمل اسم "تشايلد باد".



ويعمل الكمبيوتر الجديد بنظام تشغيل أندرويد "أيس كريم ساندوتش" من شركة جوجل وهو مزود بشاشة بحجم سبعة بوصات، وتصل درجة نقاء صورتها إلى 1024 في 600 بكسل.

وكشف الموقع الالكتروني "تيكريدر" المتخصص في مجال الكمبيوتر أن الجهاز الجديد مزود بمعالج بسرعة 1 جيجاهيرتز وذاكرة وصول عشوائي سعة جيجابايت واحد.

ويتميز الكمبيوتر "تشايلد باد" بالعديد من الخواص التي تناسب استخدامات الأطفال من بينها التصميم خفيف الوزن وإمكانية تحميل أكثر من عشرة آلاف تطبيق خاص بالأطفال من خلال موقع متخصص للتسوق الإلكتروني.

وتقول الشركة إن المستخدم سوف يحصل على الجهاز وعليه ألعاب سابقة التنزيل مثل "انجري بيردز" أي "الطيور الغاضبة" و "بيج راش" أي "هجوم الخنازير".

ومن مزايا الكمبيوتر الجديد أنه يتيح للآباء إمكانية فرض قيود صارمة على أنشطة تصفح الانترنت التي يقوم بها الأطفال وبالتالي حجب أي مواقع إلكترونية لا تناسب صغار السن.

ومن المقرر طرح الكمبيوتر اللوحي الجديد أواخر الشهر الجاري بسعر 129 دولار. 

فيروس فلاش باك - يكسب أكثر من 10 آلاف دولار يوميا







قالت شركة سيمانتك المتخصصة في الحماية ومكافحة الفيروسات إن فيروس فلاش باك الذي أصاب مئات الآلاف من أجهزة ماكنتوش ربما استطاع كسب أكثر من 10 آلاف دولار يوميا للقراصنة الذين قاموا ببرمجته ونشره.
ويعمل هذا الفيروس على سرقة رصيد النقرات من الإعلانات التي تظهر في نتائج البحث في محرك غوغل، وسعرها يعد الأغلى بين أنواع الإعلانات بالنقرة.
واستطاع هذا الفيروس أن يصيب أكثر من 600 ألف جهاز ماكنتوش خلال شهر واحد منذ انطلاقه في شهر مارس2012.
ويعبر مصطلح (النقرات الاحتيالية) عن الحملات التي تتم فيها إعادة توجيه مجموعة كبيرة من المستخدمين إلى إعلانات لا يتم عرضها عادةً في الموقع الذي يستعرضه المستخدم، حيث يحصل القراصنة على عوائد عن كل إعلان يتم النقر عليه.
نقلا عن موقع (الجزيت.نت) , هذه النقرات التي يسببها الفيروس ليست حقيقية لأن مصدرها ليس المستخدم نفسه وإنما جهازه المصاب.
وبينت الشركة في شرحها لآلية عمل الفيروس أنه بعد دخول الجهاز عبر ثغرة في جافا، فإنه يقوم بتحميل تطبيق صغير للنقر على الإعلانات في متصفح الإنترنت سفاري وغوغل كروم وفايرفوكس.

اللغة العربية أعلى نسبة نمو على شبكة الانترنت


حققت اللغة العربية بين عام 2000 و 2011 أعلى نسبة نمو على شبكة الانترنت مقارنة مع اللغات الأخرى.




ساعدت زيادة استخدام تطبيقات الهواتف ومواقع التواصل الاجتماعي، واعتماد بعض البلدان أسماء للنطاقات العلويّة باللغة العربيّة إلى زيادة المحتوى الرقمي العربي.
وسجّل معدّل استخدام موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» 25.5% في لبنان، مقابل نسبة 50% في دولة الإمارات، و1% في السودان.
وفي العام 2011 سجّل عدد مستخدمي موقع «فيسبوك» 1093420 زائراً في لبنان، مقابل 6586260 مستخدماً في مصر، و4092600 في السعوديّة.

جاء ذلك في تقرير الملامح الإقليميّة لمجتمع المعلومات الذي أطلقته أمس اللجنة الاقتصاديّة والاجتماعيّة لغربي آسيا - الاسكوا تزامناً مع الاجتماع السادس للجنة الاستشاريّة للتنميّة العلميّة والتكنولوجيا والابتكار التكنولوجي.
وقد سجّلت خدمة الهاتف الثابت ركوداً في بلدان الإقليم، إذ بلغ معدّل النموّ بين عامي 2009 و2010 صفراً%. في المقابل، سجّل قطاع خدمة الهاتف النقّال معدّل نموّ 20%، مقارنة مع المعدّل العالمي (14%). وبلغ معدّل النموّ في خدمات الإنترنت 18% في المنطقة، مقارنة مع المعدّل العالمي (13%).

وخلص التقرير إلى أن قطاع المعلومات والاتّصالات في إقليم غربي آسيا يشكّل قطاعاً استهلاكيّاً غير منتج، ويساهم بشكل ضئيل في الناتج المحلّي الإجمالي مقارنة مع القطاعات الاقتصاديّة الأخرى.
إلى ذلك أوصى التقرير إلى وجوب فصل قطاع المعلومات والاتصالات عن باقي القطاعات الاقتصاديّة، وإلى ضرورة تشجيع البحث والتطوير في مجال العلوم التكنولوجية، وتحديث الأطر القانونيّة والتشريعات «السيبيريّة»، وتطوير صناعة المحتوى الرقمي العربي.