الثلاثاء، 24 أبريل 2012

أكثر عشرة اجهزة مبيعاً في اسياء


وقد أصدر موقع Asia.cnet قائمة ترتيب أكثر عشرة هواتف مبيعاً في آسيا منذ مطلع العام الجاري ولغاية الآن.
ووفقاً للتقرير فإن هاتف سامسونغ جالاكسي نوت هو الأكثر شعبية لدى المستهلكين. وكان أداء هاتف ايفون- 4S جيداً أيضاً وجاء في المرتبة الثانية من القائمة.
والهواتف المحمولة الـ 10 التالية هي الأكثر شعبية في السوق الآسيوى:
1 – جالاكسي نوت




2 – الايفون 4S





3 – جالاكسي S






4 – جالاكسي S II





5 – بلاكبيري بولد 9900




6 – جالاكسي دبليو




7 – سوني Xperia Arc S





8 – سوني Xperia Re





9 – نوكيا لوميا 800





10 – نوكيا 300


الاثنين، 16 أبريل 2012

laptop & ultra book (2*1)






كشفت شركة “إنتل” عن نموذج أولي لجهاز هجين يمزج بين مميزات الحاسوب اللوحي وخصائص الحاسب الدفتري النحيف المعروف بـ ultra book داخل جهاز واحد أطلقت عليه اسم “Intel Letexo”.
و يأتي الجهاز الهجين مزودا بشاشة عرض تدعم اللمس ولوحة مفاتيح غير منفصلة قابلة للانزلاق، تحوله من حاسوب ألترابوك إلى لوحي والعكس.
ولم تفصح الشركة المواصفات التقنية للجهاز، إلا أن كل من “إنتل” و”مايكروسوفت” تؤكدان أنه مزود بمستويات عالية الجودة من حيث التقنية والبرمجيات، وسوف يستند على منصة إنتل الجديدة المعروفة باسم “Ivy Bridge” التي تتسم بكفاءة عالية واستهلاك منخفض للطاقة، بالإضافة إلى احتوائه على منفذين USB 3.0 لتسمح بنقل البيانات بشكل أسرع من منافذ USB 2.0 بمعدل عشر مرات، كما يتضمن منفذ HMDI قياسي.
وكانت شركة “آسوس” قد أصدرت سابقاً جهاز “Asus Eee Pad Transformer Slider” يحوي لوحة مفاتيح منزلقة، إلا أن الاختلاف بين الأخير وجهاز “إنتل” الهجين، هو نظام التشغيل، حيث يستخدم جهاز “آسوس” نظام تشغيل “أندرويد 3.1″، فيما يعمل جهاز “إنتل” على ويندوز 8 بواجهة ميترو الداعمة للمس، والتي ستتيح للمستخدمين سرعة التبديل التلقائي لواجهة سطح مكتب تقليدية.
ومن المتوقع إجراء عدة تعديلات على النموذج الأولي قبل طرحه بشكل تجاري نهاية العام الجاري أو في بداية العام المقبل.


الأحد، 15 أبريل 2012

ساعة سوني 2012







أعلنت شركة سوني عن توفر الساعة SmartWatch والتي يمكنها عمل إقتران مع هواتف "اندرويد" عبر تقنية البلوتوث ويمكنك تحميل تطبيق من خلال متجر "جوجل بلاي" التي يمكنك من الاستفادة بشكل واسع من خصائص هذه الساعة.


حجم شاشة الساعة 1.3 انش ومن خلالها يمكنك من:


◦ الإطلاع على آخر التحديثات في المواقع الإجتماعية المشترك فيها.

◦ إرسال الرسائل النصية و البريد الإلكتروني.

◦ إمكانية تحميل التطبيقات من Googleplay.

◦ إمكانية إعطاء أمر للهاتف بإجراء مكالمة و إستخدام سماعة لا سلكية للحديث من خلالها.

سيكون ثمنها 150 دولار اميركي بالنسبة للون الاسود واذا اردت لون آخر فعليك ان تزيد المبلغ 20 دولار اميركي. 

أول "سيارة-طائرة" بمعرض نيويورك للسيارات







تعرض شركة "تيرافوجيا" الأميركية في معرض بنيويورك الدولي للسيارات أنموذجا أوليا من سيارة حصلت على ترخيص بالطيران والسير على الطرق.

ويقول نائب رئيس الشركة المسؤول عن شؤون المبيعات كليف آلان إن هذه أول سيارة في العالم تلبي معايير إدارة الطيران الفيدرالية والإدارة الوطنية لسلامة استخدام الطرق السريعة.

وتعرف السيارة باسم "Transition" ، أو الانتقالة، وتحتوي على مقعدين وتسير بأربعة عجلات، وتحلق في الجو بواسطة أجنحة قابلة للطي. ومن المتوقع أن تعرض السيارة للبيع خلال العام المقبل بسعر يبلغ نحو 279,000 دولار.
طيران تجريبي

وتحوز السيارة حاليا ترخيص يسمح لها بالتحليق التجريبي في المجال الجوي الأميركي من إدارة الطيران الفيدرالية.

وأكملت "السيارة-الطائرة" أول رحلة جوية تجريبية لها بنجاح في مطار بلتسبور الدولي بالقرب من مونتريال في كندا .
 وحلقت على ارتفاع 1400 قدما لمدة ثماني دقائق.

لكن ثمة تفاصيل مهمة إلى التعامل معها بناء على البيانات المتوافرة من التجربة.

ويقول الدكتور صموئيل شواغارت، وهو مهندس بشركة "تيرافوجياس" يعمل في هذا المشروع، إن هناك تحديات حمة تواجه عملية التوفيق بين القدرة على السير على الطرق والتحليق في الجو.

ووجد المهندسون القائمون على المشروع أن "السيارة-الطائرة" تحتاج إلى سرعة أعلى كي يتسنى لها الإقلاع.
كما رصدوا صعوبة في الهبوط، لكن لا يوجد ما يثير القلق، بحسب ما أكده شواغارت.

ويقول: "تستطيع السيارة التوقف عند محطة بنزين عادية للتزود بالوقود." ويستوعب خزانها 23 غالونا (87 لترا) من الوقود.

وتحتاج إلى وقود بمواصفات (أوكتان 91 المميز)، وتقطع 35 ميلا لكل غالون وقود على الطرق و28 ميلا في الهواء.

وعلى الرغم من أن "Transition" يمكن وضعها في أي مرأب عادي، فإنها تحتاج إلى مدرج يمتد لـ520 مترا للإقلاع.

ولا ترى الشركة في ذلك مشكلة حيث أن هناك 5000 مطارا عاما في الولايات المتحدة، وذلك بالإضافة إلى 5000 مطار خاص.
السوق المستهدف

كان السوق المستهدف في البداية هم الطيارون، لكن الشركة تحاول الوصول إلى أشخاص ليست لديهم خبرة في مجال الطيران.

وقال مندوب عن الشركة إن السيارة تقدم "المزيد من الكفاءة في السفر الشخصي."

ولدى الشركة الآن 100 طلب مسبق لشراء السيارة، ما يعني أن الشركة لديها طلبات تكفيها للاستمرار في انتاج السيارة لمدة تتراوح بين سنتين إلى ثلاث سنوات.

ومن الناحية النظرية، تستطع الطائرة القيام برحلات خارجية، حيث يمكنها قطع 664 ميلا بخزان وقود ممتلئ. ولكن في الوقت الحالي، لا يسمح الترخيص الممنوح للشركة "السيارة-الطائرة" من الطيران خارج الولايات المتحدة.

الخميس، 5 أبريل 2012

كيب وورد ضوئي


تستند فكرتها على تقنية الليزر لتوصيلها بالجوال أو الكمبيوتر اللوحي عن طريق "البلوتوث"

أطلقت شركة "إيليكوم-Elecom" اليابانية للإلكترونيات المتخصصة في صناعة الأجهزة الطرفية للحواسيب والهواتف، لوحة مفاتيح افتراضية صُممت خصيصاً للهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، سواء تلك المعتمدة على نظام تشغيل "أندرويد" أو "آي أو إس"، تحمل اسم "Elecom TK-PBL042BK"
وتستند فكرة اللوحة الافتراضية على تقنية الليزر، فهناك جهاز صغير لاسلكي على شكل مكعب متصل بالهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي عن طريق تقنية "البلوتوث". ويشع هذا الجهاز رزمة من الأشعة اللوغريتمية عند إسقاطه على أي سطح مستوٍ، لتمنح المستخدم لوحة مفاتيح من نوع "كويرتي –QWERTY" كاملة سهلة الاستخدام وخفيفة الوزن، تعتبر هذه الفكرة ليست بالجديدة، لكن قامت شركة "إيليكوم" بتطوير الفكرة من خلال دمج نظام استشعاري داخل الجهاز الصغير المكعبي الشكل قابل لإعادة الشحن.








الأربعاء، 4 أبريل 2012

هاتفك يتحكم باجهزتك المنزلية --من بداية --2012


الكوكب العملاق سامسونج -دقة - سرعة - نظام 

ســـــــــلام 


أجهزة تكييف ذكية من سامسونج يتم التحكم فيها عبر الهواتف الذكية العاملة بنظامي التشغيل "اندرويد" و"آي أو إس"تستند فكرتها على تقنية الليزر لتوصيلها بالجوال أو الكمبيوتر اللوحي عن طريق "البلوتوث"
أصدرت شركة "سامسونج" الرائدة في مجال الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات، سلسلة جديدة من أجهزة 
التكييف الذكية "Smart Air Conditioner" من فئة "Q" يتم التحكم فيها لرفع درجة التبريد أو خفضها أو تشغيل الجهاز أو إغلاقه عبر الأوامر الصوتيةكما يمكن التحكم في الجهاز أيضا من خلال الهواتف الذكية سواء المعتمد على نظام تشغيل "أندرويد" أو نظام "آي أو إس" الخاص بشركة "آبل". والتطبيق الخاص بنظام "أندرويد" متاح حاليا للتحميل مجاناً من متجر "جوجل بلاي"، أما النسخة الخاصة بنظام "آي أو إس" فستكون متاحة مجاناً أيضاً فيما بعدوكانت شركة "سامسونج" قد أطلقت مؤخرا فرنا كهربائيا ذكيا"Smart Oven" مزودا بتقنية "الواي فاي" يتم إدارته من خلال الهواتف الذكية العاملة بنظام "أندرويد".  يذكر أن شركة "جوجل" أعلنت سابقا عن نيتها دمج جميع أجهزة المنزل بشبكة متكاملة يتم التحكم فيها لاسلكيا من خلال الأجهزة المعتمدة على نظام تشغيل "أندرويد".






الكوكب العملاق سامسونج -دقة - سرعة - نظام 

يا ســـــــــلام 

الثلاثاء، 3 أبريل 2012

أكثر الأخطاء التي تقصر من عمر الكمبيوتر المحمول

قد يضطر العديد من مستخدمي الكمبيوترات المحمولة "لاب توب" إلى تغيير البطارية أو شراء شاحن أخر أو عمل إعادة تهيئة للجهاز "فورمات"، بينما تستغرق العديد من الكمبيوترات الأخرى وقتاً طويلاً للإقلاع وبدء العمل عليها، وينتج عن ذلك أخطاء شائعة نقوم بها أثناء استخدامنا للجهاز دون أن نعرف مدى تأثيرها السلبي على الجهاز وأدائه، وهنا نعرض عليكم أكثر هذه الأخطاء شيوعاً والتي يجب على كل مستخدم تجنبها: 




1- يقوم العديد من المستخدمين بشحن بطارية اللاب توب لمدة طويلة، خاصة عند وضع الشاحن في الكهرباء أثناء تشغيله، مما يتسبب في تضخم البطارية، وإتلافها، ونجد أن كثير من المستخدمين يقومون بذلك، بينما لا يحتاج المستخدم البطارية إلا في حالة عدم تواجد "بريزة" كهربائية لوضع الشاحن بها، وغير ذلك فيمكن للمستخدم فصل البطارية عن الجهاز، وتشغيل اللاب توب بالشاحن.

2- ترك اللاب توب على وضعية sleep، أو hibernate، وعدم غلقه إغلاقًا تامًا، فكل ما تقوم به هاتين الوضعيتين هو وقف الرامات عن العمل، بينما تترك المعالج processor يعمل، مما يؤدي إلى انخفاض أداء الجهاز بسبب ترك المعالج يعمل لفترة طويلة دون توقف، وأفضل ما يتم عمله هو إنهاء التطبيقات وغلق الجهاز غلقًا تامًا، حتى يستريح الجهاز.

3- النقر بقوة على التاتش باد، مما يؤدي إلى فقدها حساسيتها، التي هي العامل الرئيسي في تشغيلها، حيث يؤدي النقر عليها بقوة إلى إتلافها، واضطرار المستخدم إلى الاستعاضة عنها بالماوس، بينما كل ما يجب على المستخدم عمله، هو تحريك اليد على التاتش باد بلطف شديد، واستخدام زري الباد، اليمين واليسار، كذلك يجب ألا ينقر المستخدم على التاتش باد بيد ملوثة، حيث يضطر بعدها المستخدم أن يمسح مكان المنطقة التي تلوثت، مما يفقد الباد جزءًا آخر من حساسيتها.

4- يتكون جهاز اللاب توب من شاشة ولوحة مفاتيح، إلا أن بعض المستخدمين يحملون الجهاز أحيانًا من الكيبورد فقط، مما ينتج عنه التحميل الزائد على الشاشة، مما يؤدي إلى إتلاف الأسلاك شديدة الدقة، والتي يبلغ سمكها نصف مللي.

5- تحريك الشاشة للأمام والخلف باستمرار، حيث تحتوي المفاصل التي تربط الشاشة بلوحة المفاتيح على زمبرك (سوستة) تتحرك مع تحريك الشاشة، مما يؤثر على مكونات الجهاز hardware ويتسبب في إتلاف الشاشة تلفًا تامًا.

6- يجب أيضا على المستخدم تنظيف الجهاز باستمرار حتى لا تتراكم الأتربة داخل الجهاز، خاصة أن أجهزة اللاب توب تحتوي على فتحات كثيرة مثل فتحات السماعات، وفتحات التاتش باد، والفتحات المتعددة لأزراز لوجة المفاتيح، ويجب استخدام السوائل المخصصة لتنظيف الشاشة، وعدم استخدام أية مواد أخرى مثل العطور أو الكولونيا.

7- حاول أن تترك للجهاز منفذًا يدخل منه الهواء، حتى لا ترتفع حرارة مكوناته الداخلية، حيث أن العديد من المستخدمين يعملون بأجهزة اللاب على الفراش أو على أجسامهم مما يؤدي إلى إغلاق مسامات التهوية الموجودة أسفل الجهاز، مما يتلف هذه المكونات سريعًا.

8- ترك مساحة مناسبة للسي drive C، وهو الدرايف الخاص لتهيئة البرامج، حيث يضطر بعض المستخدمين إلى إعادة تهيئة السي، حتى يتثنى لهم تهيئة برامج جديدة، لا يوجد لها مساحة، نتيجة عدم تركهم المساحة الكافية، وفي كافة الأحوال فمن الأفضل ألا تزيد هذه المساحة عن 100 غيغا، ولا تقل عن 30 غيغا. 

الأحد، 1 أبريل 2012

ويندوز 8 لست بحاجه للمهندس






أعلنت شركة مايكروسوفت في تدوينة على مدونتها الخاصة لنظام تشغيل ويندوز Windows 8 بتقديم خدمة اعادة تنصيب نسخة ويندوز 8 جديدة على الجهاز بواسطة الضغط على زر خاص.


الكثير مننا يشتري جهاز كومبيوتر من احد ويحتاج ازالة كل شيئ قديم للمستخدم السابق او ربما يتم اصابة الكومبيوتر بالفايروس او رغبتنا بتجديد النسخة لأسباب خاصة او مشاكل قد تتعرض لها النسخة، ويدوز قررت تقديم هذه الخدمة وبكل سهولة وذلك عبر الضغط على زر خاص يكون موجود في نظام تشغيل ويندوز 8 في واجهة المترو لإعادة تنصيب نسخة جديدة للنظام.


هذه الفكرة تسهل جداً عملية اعادة التنصيب للحالة الاولى للنظام بدون اي مشاكل وبدون اي اقراص او نسخة ويندوز وتتم بكل سهولة وسرعة كبيرة، ويمكنكم ايضاً اختيار الخيارات المطلوبة حسب رغبتك لعملية حذف الملفات او عدم حذفها والامور والتفصيلات التي تهمك قبل عملية اعادة تنصيب النسخة وهي تشبه الى حد كبير لعملية استعادة نقطة في النظام.


سوف ننتظر النسخة النهائي من ويندوز Windows 8 ونتابع جميع مواصفاتها النهائية وزر اعادة التنصيب التي اعلنت عنه شركة مايكروسوفت.